Thursday 15 February 2018

خيارات الأسهم على أساس الأداء


خيارات الأسهم استنادا إلى الأداء
جاكسون هيويت تاكس سيرفيس إنك.
معدلة ومعدلة لعام 2004 خطة حقوق الملكية والحوافز.
اتفاقية خيار الأسهم.
تكون اتفاقية خيار الأسهم هذه سارية المفعول اعتبارا من [تاريخ المنح] (تاريخ & # 147؛ تاريخ المنح & # 148؛) بين شركة جاكسون هيويت تاكس سيرفيس Inc.، وهي شركة ديلاوير (& # 147؛ كومباني & # 148؛) و الذي تم تحديده في الملحق (أ) المرفق بهذه الرسالة وقدم جزءا منه ("& # 147؛ أوبتيوني & # 148؛).
وعملا بجهاز جاكسون هيويت للضرائب، عدلت وعدلت خطة حقوق الملكية والحوافز لعام 2004 (و & # 147؛ بلان & # 148؛) لجنة التعويضات التابعة لمجلس إدارة الشركة (اللجنة & # 147؛ & # 148؛ ) على أن الخيار هو أن يمنح، وفقا للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الوثيقة، وعلى الشروط والأحكام المنصوص عليها في الخطة، خيار (a & # 147؛ الخيار & # 148؛) لشراء أسهم مشتركة أسهم الشركة كما هو محدد أدناه، ومنح هذا الخيار. إن المصطلحات المرسملة المستخدمة هنا والتي لم يتم تعريفها في اتفاقية خيار الأسهم هذه ستكون لها المعاني المبينة في الخطة. ويقر أوبتيوني بأنه حصل على نسخة من نشرة اإلصدار.
1. عدد األسهم وسعر الشراء.
ويمنح أوبتيوني بموجبه خيارا لشراء عدد أسهم الأسهم العادية للشركة المحددة في الشكل (أ) و (# 147؛ أسهم الخيار & # 148؛) في سعر الخيار للسهم المحدد في الشكل (أ)، وفقا للشروط من اتفاقية خيار الأسهم هذه وأحكام الخطة.
2. مدة الخيار وشروط التمرين.
(أ) تم منح الخيار اعتبارا من تاريخ المنحة وتنتهي في تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد في الملحق أ (الذي لا يتجاوز عشر سنوات من تاريخ المنحة)، مع مراعاة الإنهاء المبكر كما هو منصوص عليه في هذه الوثيقة وفي الخطة. وعند انتهاء الخيار أو انقضاءه، تتوقف جميع حقوق الخبير فيما يتعلق بهذا الخيار.
) ب (تستحق أسهم اخليار على أساس حتقيق أهداف األداء املالي خالل السنة املالية 2009 كما هو مبني في الشكل أ. على أنه إذا كان عدد أسهم الخيار سيؤدي إلى إصدار جزء من السهم فلا يجوز إصدار حصة كسور، بل يجب زيادة عدد أسهم الخيار أو تخفيضه إلى العدد الكلي التالي. ويحدد تقرير اللجنة فيما يتعلق بمستويات األداء المالي التي حققتها الشركة خالل السنة المالية 2009 وعدد األسهم التي تمنحها األسهم في تاريخ ال يتجاوز 31 يوليو 2009) # 148؛). أي أسهم اخليارات التي ال تفي بأهداف األداء املالي املبينة في امللحق أ. يشار إلى أسهم الخيار التي تم تعيينها على أساس تحقيق أهداف الأداء المالي هنا باسم & # 147؛ أداء الأسهم المكتسبة. & # 148؛ وطالما أن شركة أوبتيوني لا تزال تعمل من قبل الشركة، فإن الأسهم المكتسبة من الأداء ستستحق بعد سنة من تاريخ المنحة لثلث أسهم الخيار، بعد سنتين من تاريخ المنحة وذلك لثلثي وبعد ثلاث سنوات من تاريخ المنحة بنسبة 100٪ من الأسهم المؤهلة. مع ذلك، على أن أي أسهم مكتسبة من الأداء كسور لا تستحق، أو يتم تسليمها، حتى الحدث النهائي الاستحقاق.
3- إنهاء العمل.
(أ) باستثناء ما هو منصوص عليه في هذا البند 3، لا يجوز ممارسة الخيار بعد انتهاء عمل الموظف مع الشركة وشركاتها التابعة.
(ب) إذا كان سبب انتهاء عمل الموظف نتيجة لأي سبب آخر غير (1) وفاة الشخص المختار؛ (2) أن يصبح "أوبتيوني" معاقا (كما هو محدد في اتفاقية العمل الخاصة بالمختارين)؛ (3) إنهاء دون سبب (كما هو محدد في اتفاقية العمل الخاصة بالمختارين)؛ أو) 4 (التفريغ البناء) كما هو محدد في اتفاقية العمل الخاصة بالمستفيد (، يكون للمختار الحق في ممارسة الخيار ألي أسهم مكتسبة من األداء خالل فترة اثني عشر) 12 (شهرا بعد هذا الإنهاء) رهنا بتاريخ انتهاء الصلاحية الأصلي للخيار).
(ج) إذا كان إنهاء العمل بالمستأجر ناجما عن (1) وفاة المختار؛ '2' يصبح "أوبتيوني" معاقا؛ (إي) إنهاء دون سبب؛ أو (4) التفريغ البناء، يكون للمختار الحق في ممارسة الخيار لأية أسهم مكتسبة من الأداء خلال فترة أربعة وعشرين (24) شهرا بعد هذا الإنهاء (مع مراعاة تاريخ انتهاء الصلاحية الأصلي للخيار).
4. ممارسة الخيار.
ولا يجوز ممارسة الخيار إلا وفقا لشروط الخطة والإجراءات الإدارية التي تضعها الشركة و / أو اللجنة من وقت لآخر. وتخضع ممارسة الخيار ل أوبتيوني لاتخاذ ترتيبات استقطاع الضرائب المناسبة مع الشركة وفقا لشروط الخطة والإجراءات الإدارية التي تضعها الشركة و / أو اللجنة من وقت لآخر.
5. التعديل على التغيرات في الرسملة.
ويخضع الخيار للتعديل في حالة حدوث بعض التغييرات في رسملة الشركة، إلى الحد المنصوص عليه في القسم 3 من الخطة.
(أ) اتفاق كامل. تتضمن اتفاقية خيار الأسهم والخطة جميع التفاهمات والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والخيار فيما يتعلق بالخيار وتحل محل جميع المفاوضات السابقة والتفاهمات المكتوبة أو الشفهية بين الطرفين فيما يتعلق بذلك. لم تقدم الشركة أو أوبتيون أي وعود أو اتفاقات أو شروط أو تفاهمات، سواء شفويا أو خطيا، والتي لم يتم تضمينها في اتفاقية خيار الأسهم هذه أو الخطة.
(ب) التسميات التوضيحية. يتم إدراج التسميات التوضيحية وأرقام الأقسام التي تظهر في اتفاقية خيارات الأسهم هذه فقط كمسألة ملائمة. وهي لا تحدد أو تحدد أو تفسر أو تصف نطاق أو نية أحكام اتفاق خيار الأسهم هذا.
(ج) الإشعارات. يجب تقديم أي إشعار أو اتصال يتعلق باتفاقية خيار الأسهم هذه عن طريق التسليم الشخصي أو بالبريد المعتمد أو استلام الإيصال المطلوب، إذا تم توجيهه إلى الشركة أو اللجنة إلى عناية المستشار العام للشركة في الشركة الرئيسية مكتب الشركة و، إذا كان أوبتيون، إلى آخر عنوان معروف هو الوارد في سجلات الموظفين للشركة.
(د) الخلافة والنقل. إن جميع أحكام اتفاقية خيار الأسهم هذه وجميعها ملزمة وملزمة لمصلحة الشركة والخيار وممتلكاتهم وخلفائهم والمتنازل لهم، رهنا بأي قيود على قابلية النقل بموجب القانون الساري أو على النحو المبين في الخطة .
(ه) القانون الواجب التطبيق. وتفسر هذه الاتفاقية الخيار الأسهم وحقوق جميع الأشخاص المطالبين بموجب هذه الاتفاقية وتحديدها وفقا لقوانين ولاية ديلاوير دون التأثير على اختيار مبادئ القانون منه.
(و) فترات التعتيم. ويقر أوبتيوني بأنه يجوز للشركة من وقت لآخر حسب ما تقرره الشركة وفقا لتقديرها الخاص، أن تحدد فترات التعتيم & # 148؛ والتي لا يجوز خلالها ممارسة هذا الخيار. يجوز للشركة أن تحدد فترة انقطاع الكهرباء لأي سبب من الأسباب أو بدون سبب.
يتم تنفيذ اتفاقية خيار الأسهم هذه وتخضع لأحكام الخطة، ويتم تضمين جميع أحكام الخطة بموجب هذا المرجع كمرجع في اتفاقية خيار الأسهم هذه. إذا كان هناك تعارض بين أحكام اتفاقية خيار الأسهم هذه وأحكام الخطة، فإن أحكام الخطة تحكم.
وإثباتا لذلك، قامت الشركة بتنفيذ اتفاقية خيار الأسهم هذه في التاريخ والسنة الأولى المذكورة أعلاه.
جاكسون هيويت تاكس سيرفيس إنك.
مايكل C. يرينغتون.
الرئيس والمدير العام التنفيذي.
بارسيباني، نج 07054.
اعتبارا من [غرانت ديت] (& # 147؛ غرانت ديت & # 148؛)، تم منحك خيارا (الخيار & # 147؛ أوبتيون & # 148؛) لشراء [] سهم جاكسون هيويت تاكس سيرفيس Inc. # 147؛ الشركة & # 148؛) الأسهم العادية (& # 147؛ أسهم الخيار & # 148؛) مع سعر ممارسة يساوي $ [] للسهم الواحد. يتم منح الخيار وفقا لخطة حقوق الملكية والحوافز المعدلة والمعدلة لعام 2004 (الخطة & # 147؛ الخطة & # 148؛).
يساوي اجلزء من اأشهم اخليار التي تشتحق الشهم العدد املحدد من مشتويات الأداء املايل التي حققتها الشركة خالل الشنة املالية 2009 كما هو مبني يف اجلدول اأدناه.
سوف تنتهي صلاحية الخيار على [].
من خلال توقيعك وتوقيع الشركة أدناه، توافق أنت والشركة على أن هذه الخيارات تمنح بموجب وتحكمها بنود وشروط الخطة واتفاقية خيار الأسهم، وكلها مرفقة وجزءا من هذا المستند.
جاكسون هيويت تاكس سيرفيس Inc.
ملاحظة: إذا كانت هناك أية اختلافات في الاسم أو العنوان الموضح أعلاه، يرجى إجراء التصحيحات المناسبة على هذا النموذج.

أسهم الأداء.
ما هي "أسهم الأداء"
إن أسهم األداء، في حالة تعويض األسهم، هي حصص أسهم الشركة الممنوحة للمديرين فقط إذا تم الوفاء بمعايير أداء واسعة للشركة، مثل أهداف ربحية السهم.
تراجع "أسهم الأداء"
والهدف من أسهم الأداء هو ربط المديرين بمصالح المساهمين. ويتشابه هدفهم مع خطط خيار أسهم املوظفني، حيث يقدمون حافزا صريحا على اإلدارة لتركيز جهودها على حتقيق أقصى قيمة للمساهمني.
لاحظ أنه في حالة أسهم الأداء، يتلقى المدير الأسهم كتعويض عن تحقيق الأهداف، بدلا من خطط خيار الأسهم حيث يتلقى الموظفون خيارات الأسهم كجزء من حزمة التعويضات المعتادة.

فهم قواعد المحاسبة الجديدة لخيارات الأسهم وغيرها من الجوائز.
يجب أن يكون لدى المحامين ومهنيي الضرائب وغيرهم من المديرين التنفيذيين الذين يشاركون في منح المكافآت القائمة على الأسهم للموظفين فهم أساسي للقواعد المحاسبية الجديدة المنصوص عليها في بيان معايير المحاسبة المالية رقم 123 (R) (& كوت؛ فاس 123 (R) ومثل؛). ويعد فهم القواعد أمرا أساسيا لتقييم أثرها على المنح الحالية ووضع استراتيجيات للمنح المستقبلية. وتقدم المناقشة التالية لمحة عامة.
قواعد المحاسبة القديمة.
قبل وصف القواعد الجديدة، فإنه يساعد على فهم قواعد المحاسبة القديمة. بشكل عام، في ظل القواعد القديمة التي سرعان ما أصبحت قديمة، هناك طريقتان لحساب خيارات المخزون: (1) & كوت؛ محاسبة القيمة الجوهرية & كوت؛ بموجب رأي مجلس المبادئ المحاسبية رقم 25؛ و (2) & كوت؛ محاسبة القيمة العادلة & كوت؛ تحت بيان فاسب 123 (& كوت؛ فاس 123 & كوت؛).
وعادة ما تخضع خيارات الأسهم الفانيلا العادية التي يتم استحقاقها لفترة زمنية إلى محاسبة القيمة الجوهرية “fixedв.. تحت المحاسبة الثابتة الثابتة القيمة، & كوت؛ انتشار & كوت؛ من خيار الأسهم (أي المبلغ الذي تتجاوز به القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح المنحة سعر الممارسة) كمصروفات على مدى فترة الاستحقاق لخيار الأسهم. إذا كان انتشار الصفر، لا يحتاج إلى الاعتراف حساب. هذه هي الطريقة التي تصدر بها الشركات خيارات دون تكبدها - من خلال منح الخيارات بالقيمة السوقية العادلة.
تخضع أنواع معينة من خيارات الأسهم إلى & كوت؛ متغير & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية. على سبيل المثال، إذا كانت سترات الخيار تستند فقط على متلقي الخيار لتحقيق أهداف أداء معينة، فإن الخيار يخضع لمحاسبة قيمة جوهرية متغيرة. وبموجب المحاسبة المتغيرة، فإن أي زيادة في المخزون الذي يقوم عليه الخيار عادة ما تقيد كمصروف على أساس دوري لحياة الخيار (أي حتى يتم ممارسة الخيار أو انتهاء صلاحيته).
تأثير المحاسبة المتغيرة هو أن الزيادات في قيمة الأسهم التي يقوم عليها خيار يمكن أن يؤدي إلى رسوم المحاسبة كبيرة لأرباح الشركة. لهذا السبب، الشركات عموما لا تمنح خيارات الأسهم أو الجوائز الأخرى التي تؤدي المحاسبة المتغيرة.
وأخيرا، تحت احتساب القيمة العادلة، يتم احتساب القيمة العادلة لخيار األسهم في وقت المنح على مدى فترة استحقاق الخيار. يتم تحديد القيمة العادلة باستخدام نموذج تسعير الخيارات مثل بلاك سكولز.
قواعد المحاسبة الجديدة.
وبوجه عام، يجب على الشركات العامة أن تمتثل للمعيار فاس 123 (R) في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 يونيو 2005. ويجب على الشركات الخاصة أن تمتثل في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 ديسمبر 2005. وهكذا، فإن أي شركة تعمل في السنة المالية التقويمية يجب أن تنفذ المعيار فاس 123 (R) خلال الربع الأول من عام 2006.
تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق القواعد الجديدة في تحديد ما إذا كانت الجائزة هي & كوت؛ حقوق الملكية & كوت؛ أو "& كوت؛ المسؤولية & كوت؛ جائزة. الجائزة هي جائزة حقوق الملكية إذا كانت شروط الجائزة تتطلب تسوية في المخزون. وبالتالي، خيارات الأسهم والمخزون المقيدة هي على حد سواء الجوائز. حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها في الأسهم هي أيضا جوائز الأسهم.
وبمجرد تحديد الجائزة على أنها جائزة حقوق الملكية، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت جائزة الأسهم هي & كوت؛ القيمة الكاملة & كوت؛ أو جائزة & كوت؛ تقدير & كوت؛ جائزة. ومن الأمثلة على منح حقوق الملكية الكاملة القيمة مخزون مقيد. ومن أمثلة جوائز التقدير خيارات الأسهم وحقوق تقدير الأسهم.
في حالة منح حقوق ملكية كاملة تمنح للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة االعتراف بتكلفة التعويض بناء على القيمة السوقية للسهم الذي يقوم عليه العقد في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ) إن وجد ) التي يدفعها المستفيد من الجائزة. يتم إطفاء هذه التكلفة على مدى فترة الخدمة والتي عادة ما تكون فترة االستحقاق.
في حالة منح حقوق الملكية التقديرية الممنوحة للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة الاعتراف بتكلفة تعويض تساوي القيمة العادلة للجائزة في تاريخ المنح. كما يتم إطفاء هذه التكلفة عادة على مدى فترة منح المكافأة. يتم تحديد القيمة العادلة للمكافأة باستخدام نموذج التسعير. وتشمل النماذج المسموح بها نموذج بلاك سكولز ونموذج شعرية. لا تعبر فاسب عن تفضیل نموذج تسعیر محدد. وبغض النظر عن نموذج التسعير المستخدم، يجب أن يتضمن النموذج المدخلات التالية:
سعر السهم الحالي،
والمدة المتوقعة للخيار،
التقلب المتوقع للسهم،
أسعار الفائدة الخالية من المخاطر،
والأرباح المتوقعة على الأسهم، و.
سعر ممارسة الخيار.
وإذا كانت شروط الجائزة القائمة على أساس الأسهم تدعو إلى تسويتها نقدا، وليس في الأوراق المالية، فإن الجائزة تسمى "مكافأة المسؤولية". على سبيل المثال، حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها نقدا هي مكافآت المسؤولية. ويجوز إعادة تصنيف مكافآت حقوق الملكية كموارد للمطلوبات إذا كان هناك نمط لتسوية حقوق الملكية نقدا.
والمعاملة المحاسبية التي تمنح جوائز المسؤولية هي إلى حد كبير نفس المعاملة التي تمنحها حقوق الملكية، باستثناء فارق رئيسي واحد. وهذا الاختلاف هو أن قيمة الجائزة يعاد قياسها في نهاية كل فترة إبلاغ حتى تسوى قرار التحكيم. وبعبارة أخرى، تخضع منح المسؤولية للمحاسبة المتغيرة.
ومن ثم، وفيما يتعلق بمنح المسؤولية الكاملة عن القيمة، تستند تكلفة التعويض إلى القيمة السوقية للسهم الذي يستند إليه الحكم في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ (إن وجد) الذي يدفعه المتلقي للجائزة. یتم إعادة قیاس تکالیف التعویض کل فترة تقریر إلی أن یتم منحھا أو یتم تسویتھا بطریقة أخرى. فيما يتعلق بمنح المسؤولية المتعلقة بالتقدير، يتم تحديد تكلفة التعويض باستخدام نموذج تسعير ويتم إعادة قياسها كل فترة تقرير حتى يتم منح المكافأة أو تسويتها بطريقة أخرى.
وتفرق القواعد الجديدة بين الجوائز التي تستند إلى الخدمة والأداء وظروف السوق. وتتعلق حالة الخدمة بأحد الموظفين الذين يؤدون خدمات لصاحب العمل. ويتعلق شرط الأداء بأنشطة أو تشغيل صاحب العمل. وتتعلق حالة السوق بتحقيق سعر أسهم معين أو مستوى معين من القيمة الجوهرية.
ويف حالة املكافأة التي ترتاوح بناء على شروط اخلدمة أو األداء، يتم عكس املصروف احملاسبي إذا مت إسقاط املبلغ. وبالتالي، إذا انتهى الموظف قبل أن يرتدي خياره القائم على الخدمة أو إذا كان شرط الأداء المبين في الخيار غير راض، سيتم عكس رسوم المحاسبة. ومن ناحية أخرى، إذا كان االستحقاق خاضعا لظروف السوق، ال يوجد عموما عكس للرسوم احملاسبية ما لم ينهي املتلقي العمل قبل نهاية فترة قياس األداء.
في حالة تعديل الشركة للمنح، يجب عليها أن تعترف كتكاليف تعويض أي زيادة في القيمة العادلة للمنح في تاريخ التعديل على القيمة العادلة للجائزة قبل التعديل مباشرة. وإلى الحد الذي يتم فيه منح هذه المكافأة، يتم الاعتراف بتكلفة التعويض في تاريخ التعديل. وبقدر ما تكون الجائزة غير مستحقة، يتم االعتراف بتكلفة التعويض على مدى فترة االستحقاق المتبقية. A & كوت؛ تعديل & كوت؛ هو أي تغيير في شروط أو شروط الجائزة، بما في ذلك التغييرات في الكمية، سعر الممارسة، منح، قابلية التحويل أو شروط التسوية.
وبوجه عام، يجب على الشركة الخاصة أن تحسب الرسوم المحاسبية بموجب القواعد الجديدة على النحو المبين أعلاه. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الهامة للشركات الخاصة. أولا، إذا لم يكن من الممكن لشركة خاصة أن تقدر تقلب مخزونها عند استخدام نموذج تسعير الخيارات، فإنه يجب عموما استخدام التقلب التاريخي لمؤشر الصناعة المناسبة. يجب الكشف عن المؤشر. ثانيا، فيما يتعلق بمنح التعويضات، فإن الشركات الخاصة لديها خيار تقييم هذه الجوائز وفقا للقواعد الجديدة الموصوفة أعلاه أو باستخدام القيمة الجوهرية للحكم.
مناقشة بعض ترتيبات الأسهم.
خيارات الأسهم القياسية.
وبموجب القواعد الجديدة، سيتم قياس القيمة العادلة لخيار األسهم في تاريخ المنح باستخدام نموذج تسعير الخيارات، وسيتم االعتراف بهذه القيمة كمصروف تعويض على مدى فترة االستحقاق. إذا كان الخيار يرتقي بشكل ثابت (على سبيل المثال، 25٪ كل سنة بناء على خدمة الخبير مع المصدر)، يكون للمصدر خيار إطفاء مصاريف التعويض على مدى فترة الاستحقاق على أساس القسط الثابت أو على أساس الاستحقاق. وإذا استخدمت طريقة القسط الثابت، فإن حساب التعويض لخيار مدته 4 سنوات متدرج قيمته 000 20 دولار عموما سيكون 000 5 دولار في السنة 1 و 000 5 دولار في السنة 2 و 000 5 دولار في السنة 3 و 000 5 دولار في السنة 4. وإذا كان الاستحقاق يتم استخدام طريقة كل سنة من فترة االستحقاق كمنح منفصلة ويتم تحميل المصاريف المحاسبية على األمام. وهكذا، قد تبدو مصروفات التعويض للخيار على هذا النحو: 10،000 دولار في السنة 1 و 6000 دولار في السنة 2 و 3000 دولار في السنة 3 و 1000 دولار في السنة 4. يجب أن تستخدم خيارات الجرف المستأجرة طريقة الخط المستقيم.
خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
بموجب القواعد القديمة، تخضع خيارات الأسهم التي تستند إلى شروط الأداء فقط إلى محاسبة متغيرة. وبموجب القواعد الجديدة، لا تخضع هذه الخيارات القائمة على الأداء للمحاسبة المتغيرة. وبدلا من ذلك، تقاس النفقات المحاسبية لهذه الخيارات أساسا بنفس الطريقة المتبعة في خيارات المخزون القياسية. وفي رأي الكثيرين، فإن شروط الأداء تتماشى بشكل أفضل مع مصالح الموظفين مع مصالح مساهمي الشركة. ولذلك، من المرجح أن نرى زيادة في منح خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
حقوق تقدير الأسهم.
بموجب القواعد القديمة، تخضع سارز للمحاسبة متغير. لهذا السبب، لا تستخدم العديد من الشركات سار. وبموجب القواعد الجديدة، تقاس المصروفات المحاسبية للسهم السعودي الذي تم تسويته في المخزون بصفة عامة بنفس طريقة خيار الأسهم ولا تخضع للمحاسبة المتغيرة. ولأن السھم المستقر علی أساس الأسھم متشابھ جدا من الناحیة الاقتصادیة لخیارات الأسھم، فإن الشرکات تستخدم عددا أقل من الأسھم عند تسویة السھم علی عکس الخیارات، یمکن أن تنتقل الشرکات من خیارات الأسھم إلی السھم المستقر بالسھم. كما تسمح السركتان للمشاركين بشراء أسهم دون الحاجة إلى دفع سعر ممارسة أو لجنة وساطة. ومع ذلك، فإن المبالغ التي تسدد نقدا، تخضع لحسابات متغيرة. وبناء على ذلك، فمن غير المرجح أن نرى زيادة في منح السندات التي استقرت نقدا.
خطط شراء الأسهم للموظفين.
وبموجب القواعد القديمة، لا تعامل معاشات الضمان الإلزامي على أنها تعويضية، وبالتالي لا يلزم فرض رسوم محاسبية. وبموجب القواعد الجديدة، يتعين على الشركات التي ترعى هذه الشركات أن تسجل رسوما محاسبية ما لم تفي شركة إسب ببعض المعايير التي تم سحبها بدقة، بما في ذلك أن ال إسب يجب ألا تقدم خصم أكبر من 5٪ ويجب ألا تتضمن حكما للمراجعة. ونظرا لأن معظم الشرآات لا تفي بهذا المعيار، فإن الشرآات ستحتاج إلى أن تقرر ما إذا آانت ستعدل حساباتها الإقتصادية (إسبس) أو أن تتحمل رسوما محاسبية. يتم تحديد رسوم المحاسبة باستخدام نموذج تسعير الخيارات وتستحق على مدى فترة الشراء.

المزيد من الشركات الكبرى التي تمنح الرؤساء التنفيذيين الجوائز على أساس الأداء.
وحين حان الوقت لمكافأة كبار المديرين التنفيذيين العام الماضي، قدمت المزيد من الشركات الرائدة جوائز على أساس الأداء بدلا من الخيارات الأسهم الوقت استحقاق، وفقا لدراسة جديدة من شركة استشارات الموارد البشرية ميرسر.
وأظهرت الدراسة التي نشرت يوم الاثنين أن أسهم الأداء استخدمت كمكافآت الرئيس التنفيذي بنسبة 51٪ من الشركات التي شملتها الدراسة في العام الماضي، مقارنة مع 47٪ في العام السابق و 41٪ في عام 2018. وفي الوقت نفسه، فإن عدد الشركات التي شملها الاستطلاع من قبل ميرسر الذي يكافأ الرؤساء التنفيذيين مع وانخفضت الأسهم المقيدة للوقت المقيد إلى 22٪ في العام الماضي من 23٪ في 2018.
وبشكل عام، انخفض استخدام منح اخليارات في العام املاضي إلى٪ 25 فقط من 28٪ في العام السابق و 35٪ في عام 2018. وتعكس هذه األرقام أنشطة أكثر من 240 شركة من شركة S & P 500.
أسهم الأداء هي أسهم الشركة الممنوحة للمديرين فقط إذا كانت تلبي أهداف أداء معينة على مستوى الشركة. ويرى تيد جارفيس، المدير العالمي للبحوث والبحوث والمنشورات في ميرسر & 8217، أن التحرك نحو هذه الجوائز يرجع إلى إدراك أن الأسهم ذات القيمة الكاملة ترتبط ارتباطا وثيقا بالنتائج المباشرة للشركة.
& # 8220؛ من الناحية العملية، تتماشى جوائز الأداء بشكل وثيق مع النتائج المالية أو التشغيلية الصريحة مقارنة بخيارات الأسهم، & # 8221؛ حسبما ذكر جارفيس فى بيان. & # 8220؛ ومع ذلك، يجب أن تعكس مقاييس الأداء والأهداف المرتبطة أهداف الشركة الاستراتيجية لأسهم الأداء لتكون حوافز ذات مغزى. & # 8221؛
وجدت ميرسر أن متوسط ​​إجمالي التعويضات للرؤساء التنفيذيين، والتي تشمل دفعات قصيرة الأجل وطويلة الأجل وكذلك الراتب الأساسي، زاد 6.5٪ في العام الماضي، إلى 9.66 مليون دولار. في العام الماضي، ارتفع متوسط ​​تعويض 8.5٪ من 8.86 مليون دولار نشر في 2018، وقال ميرسر. كما وجد ميرسر تعويضا وسطيا ليصبح كبير الثقيل جدا، حيث بلغ عدد كبار المديرين التنفيذيين في الشركات في أفضل 100 شركة من شركات S & أمب؛ P 500 نحو 14.4 مليون دولار في العام الماضي، أي بزيادة قدرها 68.5٪ عن مبلغ 8.55 دولار للمتوسط ​​الوسطي للمديرين التنفيذيين في بقية S & أمب؛ P 500.
ومع ذلك، ارتفع متوسط ​​تعويضات المديرين التنفيذيين في الشركات الصغيرة بنسبة 6.7٪ في العام الماضي، في حين أن رواتب المديرين التنفيذيين في أكبر 100 شركة انخفضت بشكل طفيف، والتي يقول ميرسر يمكن أن تعكس الجهود من قبل الشركات الصغيرة لتقديم حزم التعويض التي هي قادرة على المنافسة مع تلك التي تقدمها أكبر أقرانهم.
ويقول جارفيس إن الممارسة، التي تغذيها الشركات الأصغر حجما التي تقدم مكافآت سنوية أكبر وحوافز طويلة الأجل، يمكن أن تكون لها نتائج سلبية.
& # 8220؛ إذا استمر هذا الاتجاه، قد نشهد ضغط الأجور حيث تلتزم الشركات الأصغر حجما بالشركات الكبيرة، & # 8221؛ هو قال.
قد يعجبك.
الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.
الاشتراك & أمب؛ حفظ.
الاشتراك في النشرات الإخبارية لدينا.
قد تتلقى فورتشن تعويضا عن بعض الروابط إلى المنتجات والخدمات على هذا الموقع. قد تكون العروض عرضة للتغيير دون إشعار.
تأخرت عروض الأسعار 15 دقيقة على الأقل. بيانات السوق التي تقدمها البيانات التفاعلية. إتف وصناديق الاستثمار المشترك المقدمة من مورنينستار، وشركة داو جونز الشروط والأحكام: دجيندكسيس / مدزيدكس / هتمل / تاندك / indexestandcs. html.
بيانات مؤشر ستاندرد آند بورز هي ملك لشركة شيكاغو ميركانتيل إكسهانج Inc. ومرخصيها. كل الحقوق محفوظة. البنود و الظروف. مدعوم من قبل حلول البيانات التفاعلية المدارة.

خيارات الأسهم والأداء القائم على الدفع في فرنسا.
خيارات الأسهم والأداء القائم على الدفع في فرنسا.
وفي 13 أيلول / سبتمبر 1999، غادر فيليب جافري، الرئيس السابق لفرنسا وكتلة النفط إلف-أكيتين، منصبه مع مجموعة من خيارات الأسهم تقدر ب 38 مليون دولار. لكنه بدا أيضا أنه فشل كمدير، لأنه كان الطرف الخاسر في محاولة الاستيلاء المتبادل بين العفاري ومنافسه توتال. إن مجموعة المزايا السخية التي تلقاها قد خلقت تصورا بأنه يجري تعويضه لا على أساس الجدارة، وإنما لبيع الشركة التي يديرها. أثار الحدث ردود فعل فورية من الأحزاب السياسية من اليسار التي كانت في السلطة، الذين انتقلوا لفرض عبء ضريبي أثقل على أرباح خيار الأسهم. وبالنسبة للكثيرين في فرنسا، تثير خيارات الأسهم الآن نموذج الأسهم الأنجلوسكسونية لحوكمة الشركات. وأصبحت أيضا محور الجدل العام والمناقشات الشائنة في الصحافة الفرنسية. في ما أصبح يعرف باسم & # 8220؛ تأثير جافري، & # 8221؛ وقد بدأ السياسيون الفرنسيون في التشكيك في منطق قيمة المساهمين.
أحد أسباب هذا الاحتجاج هو أن فرنسا نفسها ليس لديها نظام صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة مثل صناديق الولايات المتحدة. وانطلاقا من النقاش الشعبي الناشئ، يبدو أن النموذج الاقتصادي الجديد في فرنسا يعارض أي جهد لخلق القيمة في الشركات الفرنسية. لماذا، سأل الرئيس جاك شيراك، هل ينبغي أن يعاني العمال الفرنسيون من حماية استثمارات أرملة اسكتلندية ومتقاعدين في كاليفورنيا؟ & # 8221؛
وهكذا، عندما أعلنت شركة دانون في 10 كانون الثاني / يناير 2001، التي أشادت في الماضي بجمعها الأخلاق والربحية بنجاح، عن خطة لترشيد أعمالها بإغلاق عشرة مواقع إنتاجها الأوروبية (سبعة في فرنسا وحدها)، وجهت ضجة عامة واسعة .
فهم الشغب الحضري في فرنسا.
الآثار الدولية لليورو.
هل المدن في أوروبا أفضل؟
ولكن وراء التخبط العام، فإن نموذج المساهمين الأنجلوسكسونيين لحوكمة الشركات ينشر بسرعة بين الشركات الفرنسية. ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى تزايد قوة المستثمرين المؤسساتيين البريطانيين والأمريكيين في سوق الأسهم الفرنسية.
الكتب ذات الصلة.
رؤية 2020 البوسنة والهرسك.
إعادة التنظيم والإصلاح.
إنقاذ أوروبا.
ولكن وراء التخبط العام، فإن نموذج المساهمين الأنجلوسكسونيين لحوكمة الشركات ينشر بسرعة بين الشركات الفرنسية. ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى تزايد قوة المستثمرين المؤسساتيين البريطانيين والأمريكيين في سوق الأسهم الفرنسية. (انظر الجدول 1)
ولكن هناك عاملان آخران مهمان أيضا. أولا، تتطلب العولمة المتزايدة للاقتصاد الفرنسي أن يولي كبار المديرين اهتماما وثيقا بتقييماتهم السوقية من أجل درء عمليات الاستحواذ غير المرغوب فيها. استيلاء على معارك مثل العفريت مقابل توتال أو بنب مقابل Société جينيرال وباريباس كان لا يمكن تصوره قبل بضع سنوات فقط. وثانيا، أدت عولمة سوق العمل بالنسبة للعمال ذوي المؤهلات العالية إلى الضغط على الشركات في قطاعات التكنولوجيا العالية لتقديم تعويضات قائمة على الحوافز. إن ربط التعويض بالأداء، في كثير من الأحيان من خلال استخدام خيارات الأسهم، هو عنصر هام في ثقافة خلق قيمة الأعمال، وهذه الثقافة تنتشر بسرعة في فرنسا. ويقود أرباب العمل الفرنسيون الآن أوروبا في استخدامهم لخيارات خيارات الأسهم للتعويض.
جان بيير بونسارد.
إن الإدارة القائمة على القيمة تربط بشكل واضح بين القرارات الإستراتيجية والتشغيلية للشركة وأثرها على عوائد المساهمين. وهي تقوم بذلك جزئيا من خالل مواءمة الحوافز التنفيذية مع المساهمين. الإهتمامات. ولكن في حين أن الأفكار التي تقوم عليها الإدارة القائمة على القيمة ليست جديدة، فقد تسارع انتشارها إلى الشركات في التسعينات، أولا في الولايات المتحدة ثم في أوروبا. ووفقا لنشرة أيار / مايو 2000 الصادرة عن لجنة البورصات الفرنسية، أي ما يعادل لجنة الأوراق المالية والبورصة الفرنسية، فإن أكثر من نصف أكبر 40 شركة في البورصة تؤكد الآن على خلق القيمة في تقاريرها للمحللين الماليين والمستثمرين. وقد أدى هذا التركيز الجديد إلى تحسين نوعية المعلومات التي تقدمها إلى أصحاب المصلحة. وهناك عدد قليل جدا من الشركات الفرنسية تستخدم الآن معايير المحاسبة الدولية، وقدمت تقارير ربع سنوية. كما أنها تقوم الآن بتحليل تقاريرها المالية حسب قطاع الأعمال. وهي تعتمد بشكل أكبر على المكالمات الجماعية، وعلى نحو متزايد على المناقشات القائمة على شبكة الإنترنت، للتواصل مع أصحاب الأسهم الرئيسيين.
ولم تقم غالبية الشركات الفرنسية التي اعتمدت لغة خلق القيمة بأي تغييرات حقيقية في إجراءات الإدارة الداخلية ولم تعتمد حزم تعويضات قائمة على الحوافز. وهم يشعرون أن خلق القيمة كان دائما الهدف الرئيسي للعمل، وأنهم يفهمون بالفعل الأولويات الرئيسية في السعي لتحقيق قيمة المساهمين. ولكن السؤال مفتوح كم من الوقت يمكن لهذه الشركات الاستمرار في اتباع نهج مستحضرات التجميل بحتة لقيمة حامل الأسهم.
وقد بدأت أقلية كبيرة ومتنامية من الشركات في فرنسا في تغيير إجراءاتها الداخلية. ويقوم العديد منها بإدخال مقاييس جديدة للقيمة في نظم التعويضات.
وقد ظهر هذا التغيير من اعتراف متزايد من قبل الإدارة العليا بأن الأداء المالي للشركات الفرنسية في أوائل التسعينات كان أقل بكثير من أداء المنافسين الأمريكيين. ولإيصال هذه الرسالة إلى موظفيها، تنتقل العديد من الشركات الفرنسية إلى نظم الأجور القائمة على الأداء. وقد اتخذت شركات مثل أغف، أكسا، دانون، لافارج، رون بولنس، و أوسينور خطوات جريئة في هذا الاتجاه. وتشمل حزم التعويضات الإدارية الخاصة بهم نسبة عالية من الأجور المتغيرة إلى الراتب الثابت (من حوالي 40٪ لكبار المديرين إلى حوالي 15٪ للمديرين المتوسطين، وهو ما يزال أقل مما هو عليه في الولايات المتحدة). يتم تحديد مبلغ الأجر المتغير من خلال نهج رسمية ومفتوحة. ويرتبط مستوى التعويضات المتغيرة بشكل متزايد بمعايير خارجية مثل سعر السهم أو العائد على رأس المال، بدلا من الأهداف المتفاوض عليها داخليا. وقد يأخذ الأجر المتغير شكل مكافآت قصيرة الأجل أو طويلة الأجل، ويجري توسيع نطاقه ليشمل دائرة أكبر من الموظفين في هذه الشركات. وكان الهدف الواضح لهذه الشركات هو إدخال ثقافة الأعمال التي تركز على & # 8220؛ تكلفة رأس المال، & # 8221؛ ليس فقط بين النخبة المالية، ولكن في جميع أنحاء المنظمة.
وكان من أبرز التطورات في الأجور القائمة على الأداء الاستخدام المتزايد لخيارات الأسهم. تم إدخالها في فرنسا في أوائل 1970s. ولكن بيع خيارات الأسهم ظلت سرية إلى حد كبير حتى عام 1984، عندما جعلت الحكومة فرانسوا ميتران الخسارة المحاسبية للشركات ضريبة قابلة للخصم. وقد جعل هذا التغيير خيارات الأسهم، التي تباع في كثير من الأحيان أقل بكثير من سعر السوق الحالي، وهو جهاز جذاب للتهرب من الضرائب. وبذلك يمكن للشركة أن تتجنب المساهمات الإلزامية في الضمان الاجتماعي والتقاعد، في حين أن الموظف سيدفع ضريبة دخل أقل. ومنذ ذلك الحين، أدت الإصلاحات الضريبية المتعاقبة إلى جعل هذه الممارسات أقل جاذبية. واليوم، فإن تنظيم خيارات الأسهم في فرنسا هو مماثل لخيارات الأسهم في البلدان الأخرى، على الرغم من أن فرنسا لا تزال بحاجة إلى تأخير لمدة 5 سنوات بين إسناد خيار وبيع الأسهم. ومن المرجح أن ينخفض ​​هذا إلى 4 سنوات بموجب مشروع قانون قيد المناقشة حاليا في البرلمان الفرنسي، كجزء من القانون الجاري بشأن اللوائح الاقتصادية الجديدة.
تم تصميم معظم حزم الخيارات الأسهم للإدارة العليا في فرنسا اليوم بشكل واضح كحوافز الأداء. وكثير منها تقوم على الأداء النسبي للشركة. فعلى سبيل المثال، كانت خيارات الأسهم في فيفندي مشروطا أولا بزيادة قدرها 40 في المائة في سعر السهم. في وقت لاحق، بعد الزيادة العامة في أداء الأسهم في فرنسا، تم تطبيق شروط أكثر صرامة، على أساس تحقيق أداء لا يقل عن 25٪ على الأقل من مجموعة النظراء فيفندي و. (انظر الجدول 2 أدناه). وهذا يتناقض مع الممارسة المعتادة في الشركات الأمريكية، حيث لا تزال خيارات الأسهم الموجهة نحو الحوافز استثناء.
ولا تزال بعض البنود المثيرة للجدل موجودة في مجموعات خيارات الأسهم الفرنسية. على سبيل المثال، في حين أن معظم الشركات تتطلب من موظفيها عدم ممارسة خياراتهم قبل تأخير 5 سنوات من أجل تجنب الضرائب على الشركات، وبعض الشركات القضاء على هذا القيد في حالة محاولة التسليم. هذه الإمكانية لممارسة في وقت مبكر سمح كبار مديري باريبا، على سبيل المثال، لاستخراج مكاسب رأسمالية كبيرة في معركتهم مع بنب. وقد عززت حلقات من هذا القبيل القلق الشعبي بشأن & # 8220؛ تأثير جافري. & # 8221؛
نهج جديد: تجاوز أداء مجموعة النظراء بنسبة 25٪
وثمة اتجاه هام آخر في فرنسا يتمثل في نشر خيار الأسهم ليس فقط على كبار المديرين ولكن أيضا على نحو متزايد إلى مجموعة واسعة من الموظفين. وأظهر استقصاء أجري في عام 1999 للشركات الفرنسية أن هذا الاتجاه لا يزال محدودا نسبيا؛ فإن 1 في المائة فقط من الموظفين في الشركات الفرنسية تلقوا خيارات الأسهم في ذلك الوقت. ولكن هذه الصورة قد تكون مضللة. وتقدم شركة الاتصالات الكاتيل الفرنسية مثالا رائعا. وقد ارتفع عدد موظفي شركة الكاتيل الذين يستفيدون من خيارات الأسهم من 000 1 في عام 1997 إلى 000 2 في عام 1998 إلى 000 4 في عام 1999 ويقدر أنه قد ارتفع إلى 000 25 في عام 2000. ويمكن أن تعزى الطفرة الأخيرة في مجموعة خيارات الأسهم في شركة الكاتيل أساسا إلى استحواذها على العديد من الشركات الناشئة الأمريكية. وبينما كانت العديد من الشركات تقدم خيارات الأسهم لموظفيها كمكافآت بسيطة لتحقيقها، قامت شركة الكاتيل، إلى جانب العديد من شركات التكنولوجيا الفائقة الدولية الأخرى، بتعيين شركات استشارية متخصصة لإعادة هيكلة نظام التعويض الكامل. وكان من بين أولى اعتباراتها دور خيارات الأسهم في جذب المهندسين المؤهلين تأهيلا عاليا. وفي سوق العمل الدولي المتزايد للمهارات التقنية، أصبحت خيارات الأسهم عنصرا إلزاميا تقريبا في التعويض.
إن الانتشار الأخير لثقافة خلق القيمة في الشركات الفرنسية قد اتبع تقريبا المسار الذي رسمته الشركات الأمريكية قبل عشر سنوات. وقد تقدمت فرنسا بسرعة أكبر في هذا الاتجاه من ألمانيا، حيث تباطأت الإصلاحات في مجلس إدارة مؤلف من مستويين، وحقوق قانونية في تقرير المصير، ومعدل ضريبي مرتفع على المكاسب المالية للشركات. ألمانيا بدأت فقط للحاق بها. ولكن بالنسبة لفرنسا، وبالنسبة لألمانيا، فإن التحدي الرئيسي سيكون بناء نظام هجين لحوكمة الشركات & # 8212؛ أحدهما يحافظ على بعض ملامح النموذج القاري مع تعزيز المزيد من الأداء المالي. وستكون هناك ساحة معركة حاسمة في هذه العملية هي القوانين المقترحة بشأن التنظيم الاقتصادي الجديد، والتي ستناقش في ربيع عام 2001. ويجمع المشروع الحالي بين إصلاحات حوكمة الشركات التي تزيد من قيمة المساهمين، بما في ذلك أحكام الشفافية في التعويض واستقلال أعضاء المجلس، مع إصلاحات أخرى لصالح مصالح أصحاب المصلحة، مثل الشفافية تجاه الموظفين في حالة الاستيلاء على العطاءات. وأيا كانت النتيجة، فإن وقت التدخل المباشر للدولة في فرنسا واضح في الماضي، والباب مفتوح لنهج جديد لحوكمة الشركات يستند إلى القانون العام الأنجلو سكسوني.
جان بيير بونسارد هو أستاذ في مدرسة بوليتشنيك في باريس، وزميل باحث أقدم في المركز الوطني الفرنسي للبحوث العلمية (نرس). أجرى مؤخرا دراسة لوزارة المالية الفرنسية حول تأثير الأموال الأجنبية على استراتيجية الشركات في فرنسا.
مواضيع ذات صلة.
المزيد عن أوروبا.
أوروبا ما بعد أمريكا والجغرافيا السياسية الجديدة.
مستقبل العلاقات عبر الأطلسي: نقاش.
[تقرير لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأخير حول التدخل الروسي] هو نظرة شاملة وشاملة للحرب السياسية التي دامت عقود طويلة ضد الغرب. والدرس المستفاد من أوروبا، التي تحملت وطأة الهجمات الروسية، هو أن روسيا يمكن ردعها ولكن هذا يتطلب القيادة. ولهذا السبب، كان هذا التقرير قد أرسل رسالة أقوى بكثير إلى إدارة ترامب إذا كان لها دعم جمهوري. كما هو، تحذير عاجل ودعوة إلى العمل، ولكن قد تقع على آذان صماء.

No comments:

Post a Comment